إحضار وإرسال الملفات من وإلي الأوتوكاد

إحضار وإرسال الملفات من وإلي الأوتوكاد

سوف نتعرف سويا علي كيفية إحضار الملفات والرسومات من البرامج والتطبيقات الأخري إلي الأوتوكاد والعكس .

الأمر Export

يستخدم الأمر Export في إرسال الملفات من الأوتوكاد إلي البرامج الأخري في أشكال مختلفة Format سوف نتعرف عليها في الجزء الحالي , يتم تنفيذ الأمر Export من خلال القوائم المنسدلة نفذ الأمر File ثم Export سوف يظهر لك الصندوق الحواري الخاص بإرسال الملفات كما في الشكل .
atocad21
شكل الصندوق الحواري Export data
ويظهر لك في الصندوق الحواري قائمة منسدلة '' List file of type '' وفيه يتم عرض جميع أنواع Format التي يتم إرسالها من الأوتوكاد إلي البرامج الأخري وهي كالأتي :
الصيغة معناها
Format
الـ
Metafile
الشكل العام للملفات التي يستطيع قراءتها جميع تطبيقات Windows ويتم تنفيذها من خلال الأمر WMFOUT ويكون للملفات الاسم الفرعي WMF .

Acis
اختصار الملفات القياسية Asci ويتم إستخدامه في الأوتوكاد في إرسال الملفات ثلاثية الأبعاد 3D والملفات التي لها الاسم الفرعي SAT ويتم تنفيذها من خلال الأمر Export أو Acisout .

DXF
يستخدم لإرسال الملفات بـ DXF Format ويستخدم هذا الخيار لتحويل ملف رسم كامل إلي تنسيق خاص لتبادل البيانات بين الأوتوكاد والبرامج الأخري ( برامج رسم بمساعدة الكمبيوتر CAD ) ويعطي للملفات الاسم الفرعي DXF ويتم تنفيذه من خلال الأمر Export أو Dxfout .

DXX
يستخدم لإرسال ملفات الأوتوكاد في شكل Bitmap والتي يستخدمها جميع أنواع برامج الرسومات ولها الاسم الفرعي Bmp .
ويتم تنفيذها من خلال الأمر Export أو Bmpoint .
3D
Studio
يستخدم لإرسال ملفات الأوتوكاد في شكل يستطيع 3D Studio أن يستخدمها ويكون لها الاسم الفرعي 3DS ويتم تنفيذها من خلال الأمر Export أو Bmpoint .
Drawing يستخدم لإرسال ملفات الأوتوكاد أو جزء من ملفات الأوتوكاد ولها الأسم الفرعي Dwg ويتم تنفيذها من خلال الأمر Export أو Wblock .

الأمر Import

يستخدم الأمر Import في إحضار أو إرسال الملفات من البرامج الأخري إلي الأوتوكاد ويتم تنفيذ الأمر Import من خلال سطر الأوامر سوف يظهر لك الصندوق الحواري الخاص بالأمر Import كما في الشكل .
atocad22
شكل الصندوق الحواري Import File
ويظهر لك الصندوق الحواري قائمة منسدلة List files of type وفيه يتم عرض جميع أنواع الـ Format التي يتم استدعائها من البرامج الأخري إلي الأوتوكاد وهي كالأتي :
Encopsulated , Acis , Metafile , DXF , 3Dstuio والتي تم شرحها في Export بالإضافة إلي ما سبق يتم إستدعاء الملفات الآتية :
الصيغة معناها

Paint
لإستدعاء الملفات التي تم رسمها باستخدام Windows paintbrush والتي يكون لها الاسم الفرعي Pcx . * والأمر الذي يتم استخدامه Import أو Pcxin .

Tiff
يستخدم لإستدعاء ملفات الرسومات التي لها الاسم الفرعي Tif والأمر المستخدم Import أو Tiffin .

Gif
يستخدم لاستدعاء الملفات الرسومات التي لها الاسم الفرعي Gif والأمر المستخدم Import أو Gifin .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التهشير في أوتوكاد

الأبعاد Dimensions في أوتوكاد AutoCad

المساقط الستة الرئيسية لجسم هندسي